مجلة الصحة

مقالات طبیة وصحیة جدیدة

مجلة الصحة

مقالات طبیة وصحیة جدیدة

ما الذی یجب ان تفعله بعد جراحة الباسور

ما الذی یجب ان تفعله بعد جراحة البواسیر؟

فی هذه المقالة ، سنتناول ستة أسئلة مهمة حول رعایة ما بعد الجراحة للبواسیر ونجیب علیها. اسأل أطبائنا عن أسئلتک.

البواسیر عبارة عن أوعیة منتفخة وملتهبة تشبه الدوالی التی تتکون فی المستقیم والجزء السفلی من المستقیم. یمکن أن تتشکل البواسیر داخل المستقیم (البواسیر الداخلیة) أو حول فتحة الشرج (البواسیر الخارجیة). یصاب ثلاثة من البالغین الأربعة بالبواسیر. على الرغم من أن البواسیر لها أسباب عدیدة ، إلا أن السبب الأساسی لا یزال غیر معروف.

لحسن الحظ ، هناک عدة علاجات للبواسیر. یعانی العدید من الأشخاص المصابین بالبواسیر من مشاکل فی العلاجات المنزلیة وتغییر نمط الحیاة. ولکن إذا لم تنجح أی من الطرق الشائعة الأخرى ، فإن الجراحة هی خیار آخر.

البواسیر من الأعراض إلى طرق علاجها:

تسمى الجراحة التی یتم فیها إزالة اللوزة أو البواسیر استئصال الباسور. فی هذه الجراحة ، یقوم الطبیب بإزالة کتلة الباسور بالکامل مع شقوق صغیرة فی منطقة الشرج. فی استئصال البواسیر ، یتم استخدام اثنین من التخدیر ، بما فی ذلک التخدیر الموضعی (وهی المنطقة الوحیدة من التخدیر تسمى التخدیر الموضعی) والتخدیر العام (الذی یتم تخدیره بالکامل).

ماذا تفعل بعد خروجک من المستشفى؟

إذا تم إجراء جراحة الباسور على أساس یومی ، فمن المحتمل أن یتم إخراج المریض من المستشفى فی نفس الیوم. بعد الخروج من المستشفى ، من المهم أن یستریح المریض جیدًا لبقیة الیوم لتحسین آثار التخدیر المتبقی. فی الوقت نفسه ، یحتاج المریض إلى الرعایة لمدة 24 ساعة على الأقل.

هل سوف تنزف بعد عملیة البواسیر؟

من المتوقع أن ینزف الشخص بعد جراحة الباسور ، وهو أمر طبیعی تمامًا. لکن کمیة الدم التی یفقدها المریض کل یوم یجب أن تکون أقل من کوب من البیض. خلال الأیام التی تلی الجراحة ، ینخفض ​​النزیف تدریجیًا.

ومع ذلک ، سوف یعانی المریض من نزیف أو بقع طفیفة لمدة 6 أو 8 أسابیع. من الأفضل زیارة الطبیب إذا کان النزیف طویلًا جدًا أو إذا استمر النزیف لفترة طویلة جدًا.


هل ستتألم من عملیة البواسیر؟

فی الأیام القلیلة الأولى بعد جراحة الباسور ، سیتحمل المریض الکثیر من الألم ، وقبل أن یشفى الألم تمامًا ، سیبلغ ألم المریض ذروته ثم یهدأ. عادة ما یصف الأطباء مجموعة متنوعة من المضادات الحیویة أو المسهلات أو الأدویة المضادة للإمساک لتخفیف الألم لدى المرضى ، وقد یصفون بعض المضخات لمرضاهم.

هل سیکون لدیک حرکة أمعاء لا إرادیة بعد العملیة؟

خلال هذا الوقت ، یوصى بأن یحافظ المریض على برازه ناعمًا قدر الإمکان حتى لا تتلف منطقة الشرج وأن یعانی من ألم أقل. هذا هو السبب فی أن طبیبک عادة ما یصف الأدویة المضادة للإمساک ، والتی ستحتاج عادة إلى تناول 20 ملغ مرتین یومیًا.

تساعد هذه الأدویة على تخفیف البراز وتقلیل الضغط والألم. الموقع الجراحی مغطى بضمادات خاصة یلاحظها المریض بعد حرکة الأمعاء الأولى.

 ماذا یجب ان تفعل بعد جراحة الباسور؟

فی الوقت نفسه ، قد یعانی المریض من إفراز المخاط من فتحة الشرج لمدة تصل إلى 6 أسابیع ، وهو أمر طبیعی تمامًا ولا یدعو للقلق. من الأفضل استخدام وسادة الجرح لمنع الأوساخ على الملابس الداخلیة.

 هل یمکننا الاستحمام بشکل طبیعی بعد الجراحة؟

نعم ، ولکن حاول الحفاظ على نظافة مکان الجراحة قدر الإمکان. یوصى بغسل مکان الجراحة بالماء الدافئ.

الغسل بالماء الدافئ جید أیضًا لتقلیل الألم. لا تستخدم الصابون حتى یلتئم الجرح تمامًا. سیساعد استخدام المنادیل الخالیة من الکحول بعد کل تغوط فی تنظیف وتقلیل الألم فی منطقة الجراحة.

أیضًا ، تجنب أی مشروبات کحولیة عند تناول المضادات الحیویة مثل میترونیدازول بشکل منفصل. تساعد هذه المضادات الحیویة على منع الالتهابات الشرجیة وتقلیل الألم. ومع ذلک ، عند تناول الکحول أثناء تناول هذه الأدویة ، قد تواجه آثارًا جانبیة مثل الغثیان والقیء وآلام البطن الحادة.

متى یمکنک العودة إلى العمل؟

یعتمد استئناف الأنشطة العادیة على الفرد ، ولکن یُنصح عمومًا بالراحة لمدة أسبوع إلى 10 أیام. وفی الوقت نفسه ، یستغرق معظم المرضى أسبوعین للشفاء التام من الألم.

فی الأسبوع الأول بعد جراحة الباسور ، تجنب الأنشطة الشاقة مثل رفع الأشیاء الثقیلة أو ممارسة الریاضة أو الجری. من المستحسن أن یستأنف المریض أنشطته العادیة تدریجیًا. فی نفس الوقت ، تجنب السباحة حتى یلتئم الجرح تمامًا ، ولکن إذا لم یکن لدى الشخص مشکلة ، فیمکنه ممارسة الجنس.

هل ستعود البواسیر؟

هناک احتمال لتکرار البواسیر ، ولکن اتباع بعض المبادئ یمکن أن یقلل من إمکانیة تکرارها.

یجب على المریض أن یحاول تجنب تیبس البراز قدر الإمکان. یمکن أن یساعد اتباع نظام غذائی صحی مع الأطعمة الغنیة بالألیاف فی تلیین البراز. معظم الحبوب ، بما فی ذلک الحبوب (حبوب الإفطار الجاهزة والحبوب الکاملة وفیتامینات ب والفواکه المجففة والمکسرات) والأرز والخبز البنی والمعکرونة والخوخ والفواکه والخضروات الأخرى ، تحتوی على نسبة عالیة من الألیاف. حاول تناول 5 حصص من الفاکهة والخضروات یومیًا. کل ضغطة حوالی 80 جرام.

من المستحسن أن تشرب الکثیر من السوائل ، حوالی 3 لترات (حوالی 8 أکواب) فی الیوم ، لجعل البراز أکثر نعومة ویسهل تمریره.

لا تجلس فی المرحاض لفترة طویلة وحاول ألا تدفع نفسک عند التغوط. کلما شعرت بالحاجة إلى التبرز ، اذهب إلى المرحاض وتجنب تأخیر حرکات الأمعاء.

إذا کنتِ حاملًا ، حاولی تجنب الإمساک قدر الإمکان.

ما هو الفتاق؟ مقدمة کاملة عن مرض الفتق

ما هو الفتاق؟

الفتق هو نتوء أو بروز أی عضو فی الجسم من موقعه الأصلی. وبعبارة أخرى ، فإن تغییر مکان الأعضاء فی التجویف أو الأنسجة المجاورة الذی یسبب التورم أو التمزق یسمى الفتق.یحدث الفتق عندما تبرز منطقة من الأطراف أو الأنسجة من خلال طبقة عضلیة ضعیفة.

أین یحدث الفتق؟

أینما یکون جدار جسم النسیج الذی یحمل أحد الأطراف ضعیفًا ، یمکن أن یحدث فتق. عادة ما یحدث الفتق المزمن فی البطن ، ویمکن أن یحدث أیضًا فی الفخذین والسرة ومنطقة الفخذ.

هل تعانی المرأة من الفتق؟

قد نولد بفتق أو نصاب بالعدوى لاحقًا ، لذلک من الخطأ الاعتقاد بأن النساء لیس لدیهن فتق. وفقًا لبعض الإیرانیین ، فإن ریاح الفتاق خاصة بفتق الخصیة لدى الرجال ، وهو اعتقاد خاطئ لا أساس له.

أنواع الفتاق:

یمکن تصنیف الفتق وفقًا لنوع التقدم والموقع. یختلف انتشار الفتق عند الأطفال والفتق عند النساء والفتق عند الرجال اعتمادًا على تصنیف أنواع الفتق.

-فتق داخلی:

إذا کان الفتق بارزًا أو بارزًا للداخل ، فإنه یطلق علیه فتق داخلی.

-فتق خارجی:

إذا کان الفتق یبرز أو یبرز إلى خارج الجسم ، فإنه یطلق علیه فتق خارجی. یمکن الضغط على الفتق من الجسم من خلال العضلات ورؤیته تحت الجلد.

 فتق أربی:

یظهر الفتق الإربی کانتفاخ فی الفخذ أو کیس الصفن. إن فتق الأربیة أکثر شیوعًا لدى الرجال من النساء. یحدث هذا الفتق عندما یتم الضغط على جزء من الأمعاء أو الأنسجة الدهنیة من خلال ضعف أو ضیق فی جدار البطن فوق الفخذ.


 فتق الفخذ:

فتق الفخذ هو انتفاخ فی أعلى الفخذ. تختفی الکتلة من هذا الفتق عن طریق الضغط أو الاستلقاء ، وقد تظهر مع السعال أو الإجهاد. الفتق أکثر شیوعًا لدى النساء من الرجال.


الفتق المشقوق:

یحدث فتق تمزق فی موقع جراحة البطن أو جراحة بالمنظار ، والمعروف أیضًا باسم الفتق الخلفی للبطن.


الفتق السری:

یحتوی الانتفاخ حول منطقة السرة على جزء من الأنسجة المعویة أو الدهنیة التی تبرز من خلال جدار البطن بالقرب من السرة. الفتق السری أکثر شیوعًا عند الأطفال والرضع دون سن 6 أشهر.


الفتق عند الرضع:

الفتق السری أکثر شیوعًا لدى النساء من الفتق السری عند الرجال. السمنة وحالات الحمل المتعددة والأورام داخل البطن هی بعض أسباب الفتق السری عند النساء.

هذا الفتق هو الفتق: إذا لم یعد الفتق إلى موقعه الأصلی تحت الضغط ، فإن الفتق عالق (یسمى هذا الفتق).

الفتق: تسمى هذه الحالة فتق إذا کان مصحوبًا بفقدان تدفق الدم إلى الأنسجة. یمکن أن یکون القرص الغضروفی مهددًا للحیاة إذا تُرک بدون علاج.


ما الذی یسبب الفتق؟

سبب الفتق هو مزیج من ضعف العضلات والضغط. اعتمادًا على السبب ، قد یتطور الفتق بسرعة أو على مدى فترة زمنیة طویلة. بطبیعة الحال ، یحتوی جدار البطن على مناطق من غیر المرجح أن تضعف. یمکن لأی شخص فی أی عمر أن یعانی من الفتق.

معظم حالات الفتق عند الأطفال خلقی. فی البالغین ، یمکن أن یتسبب الضعف الطبیعی أو الضغط الناجم عن رفع شیء ثقیل أو سعال مستمر أو صعوبة فی التغوط أو التبول فی ضعف جدار البطن أو تمزقه.


أسباب ضعف العضلات مما یؤدی إلى الفتق:

-فشل جدار البطن

-عیب خلقی فی العضلات

-العمر

-السعال المزمن

-الإصابة الناجمة عن الجراحة


العوامل التی تضغط على أجسامنا والتی قد تسبب الفتق ، خاصة إذا کانت عضلاتنا ضعیفة ، تشمل:

-الحمل

-الإمساک

-رفع الأوزان الثقیلة

-خراج فی البطن

-زیادة الوزن المفاجئ

-الجراحة

-السعال المستمر أو العطس


ما هی أعراض الفتق؟

إن أکثر أعراض الفتق شیوعًا هی العضلة أو الکتلة البارزة من المنطقة المصابة. یمکن أن یسبب الفتق ألمًا شدیدًا فی البطن. قد تحتاج أیضًا إلى جراحة طارئة لمشاکل أخرى خطیرة.

أکثر أعراض الفتق شیوعًا هی:

-ألم فی منطقة الفخذ یزداد سوءًا مع ثنی أو رفع أشیاء ثقیلة.

-نتوءات أو انتفاخات مؤلمة فی الفخذ أو البطن

-وجود کتلة مؤلمة فی منطقة الخصیة

-الشعور بالثقل فی البطن

-حرق أو ألم فی الجرح

-ألم فی الصدر

-مشکلة البلع

-آلام البطن

طرق تشخیص الفتاق:

عادةً ما یکون تشخیص الفتق بسیطًا: قد نشعر بتورم تحت الجلد ، أو قد نشعر بالألم عند رفع الأشیاء الثقیلة أو السعال أو الإجهاد عند التبول أو التبرز أو الجلوس أو الوقوف لفترات طویلة من الزمن. قد یکون الألم شدیدًا أو قد یکون هناک ألم خفیف خلال النهار.

هناک عدة أنواع من الفتق ، لکل منها مجموعة أعراض خاصة به. سیقوم طبیبک بتشخیص الفتق بناءً على تاریخنا الصحی وفحصنا البدنی وربما فحص الدم أو مسح المنطقة المصابة.

بالإضافة إلى الفحص البدنی ، قد یطلب طبیبک بعض الاختبارات ، بما فی ذلک الموجات فوق الصوتیة والأشعة السینیة والتنظیر الداخلی لتحدید سبب الفتق.

الموجات فوق الصوتیة لتشخیص الفتق

علاج الفتاق:

تتطلب جمیع أنواع الفتق تقریبًا الجراحة. سواء کنا بحاجة للعلاج أم لا؟ یعتمد ذلک على حجم الفتق وشدة الأعراض. تشمل خیارات علاج الفتق تغییر نمط الحیاة أو الأدویة أو الجراحة ، کل منها موصوف أدناه.

تجنب الإفراط فی تناول الطعام لمنع الفتق

تتضمن تغییرات نمط الحیاة لعلاج الفتق ما یلی:

غالبًا ما یمکن للتغیرات الغذائیة أن تخفف من أعراض الفتق ، لکنها لا تخفف.

تجنب الوجبات الکبیرة أو الإفراط فی تناول الطعام.

حافظ على وزن جسمک فی النطاق الصحی

قد تساعد بعض التمارین على تقویة العضلات المحیطة بالبطن وتقلیل أعراض الفتق. ومع ذلک ، فی بعض الأحیان یمکن أن تزید التمارین الضغط فی هذا المجال وتتسبب فی الواقع فی المزید من الفتق.

استبدال مفصل الرکبة فی إیران

جراحة استبدال الرکبة أو تقویم مفاصل الرکبة هی جراحة لتقلیل الألم وتحسین وظیفة مفصل الرکبة. فی هذه العملیة ، تتم إزالة الغضروف التالف لمفصل الرکبة واستبداله بمفصل اصطناعی مصنوع من معدن وبولیمر عالی الجودة من البلاستیک. لمعرفة ما إذا کنت بحاجة إلى استبدال الرکبة ، ستحتاج إلى أن یتم فحصک وفحصها من قبل جراح العظام ، الذی سیقدم لک المشورة بشأن عمرک ووزنک ونشاطک الیومی وحجم الرکبة وشکلها ، بالإضافة إلى حالتک العامة. .

ما هی جراحة استبدال الرکبة ، تقویم مفاصل الرکبة؟

جراحة استبدال مفصل الرکبة ، والمعروفة أیضًا باسم تقویم مفاصل الرکبة ، هی جراحة لاستبدال مفصل الرکبة التالف بمفصل جدید. خلال استبدال الرکبة ، یتم استخدام الأجزاء المعدنیة والبلاستیکیة لوعاء مفصل الرکبة. قد لا یتمکن الأشخاص المصابون بأمراض المفاصل الحادة من أداء الأنشطة العادیة التی تتطلب ثنی الرکبة ، مثل المشی أو صعود الدرج ، بسبب الألم الشدید. قد تکون هذه الجراحة مخصصة لشخص یعانی من هشاشة العظام أو إصابة شدیدة فی الرکبة. سیؤدی ذلک إلى تخفیف آلام الرکبة لدى المریض وتحسین وظیفة الرکبة.

یفحص اختصاصی العظام الرکبة ، ویفحص مدى حرکة الرکبة ، وقوة الرکبة ، واستقرار مفصل الرکبة. کما یستخدم التصویر الشعاعی للرکبة للکشف عن شدة إصابة مفصل الرکبة. سیوصى بذلک إذا کان لدى المریض معاییر کافیة لجراحة تقویم مفصل الرکبة أو جراحة استبدال الرکبة.

ما المرضى الذین یحتاجون إلى استبدال الرکبة؟

قد تتطلب أنواع مختلفة من هشاشة العظام جراحة الرکبة.
هشاشة العظام أو هشاشة العظام هو مرض یصیب معظم الأشخاص فی منتصف العمر وکبار السن وقد یسبب کسور فی الغضروف المفصلی والعظم المجاور فی الرکبة. تلف الغضروف والعظام یقید الحرکة ویسبب الألم.
یمکن أن یؤدی هشاشة العظام أو التهاب المفاصل الروماتیزمی ، الذی یسبب التهاب أغشیة المفاصل ، إلى الألم والتصلب.
یمکن أن یتسبب تلف المفاصل بسبب الحوادث أیضًا فی تلف غضروف الرکبة. یمکن أن تتسبب الکسور أو تمزق الغضروف أو الأربطة فی تلف لا یمکن إصلاحه لمفصل الرکبة.

تشریح وهیکل مفصل الرکبة

یعتبر مفصل الرکبة من أکبر المفاصل فی جسم الإنسان. یتکون هذا المفصل من 3 عظام. الساق فی الجزء السفلی ، عظم الفخذ فی الأعلى ، الرضفة أو الرضفة على المفصل. ترتبط هذه العظام الثلاثة وکل سطح مغطى بغضروف وتعود سهولة حرکة هذه العظام الثلاثة إلى الانزلاق فی هذا السطح المشترک. داخل مفصل الرکبة ، یوجد سائل لفصل سطح الغضروف وتسهیل حرکة المفصل. یسمى هذا السائل السائل الزلالی. یقع غضروف الرکبة بین عظم الفخذ والساق. یعمل هذا العظم نصف الدائری مثل وسادة أو ظهر على مفصل الرکبة.

ما هی خطوات استبدال الرکبة؟

-
یقوم الجراح بعمل شق 15-25 سم فی الجزء الأمامی من رکبتک للوصول إلى الرضفة ، والتی تسمى عادةً الرکبة.
-
بعد فتح الرکبة ، یقوم الجراح بإزالة الرضفة من منطقة الرکبة.
-
عندما یفتح الجراح مفصل الرکبة ، یقوم بقیاس عظامک بعنایة ویقوم بعمل جروح دقیقة باستخدام أدوات خاصة.
الخطوة التالیة فی جراحة استبدال الرکبة هی استبدال الأجزاء التالفة بأطراف اصطناعیة. یتکون هذا الطرف الاصطناعی من سبائک البلمرة أو المعدن أو البلاستیک. یعتمد اختیار نوع العملیة ونوع الطرف الاصطناعی الذی یقوم به جراح العظام على عوامل مختلفة مثل وزن المریض وحجم الرکبة وشکل الرکبة وعمر المریض والحالة البدنیة العامة للمریض والنشاط الیومی للمریض. لاستبدال مفصل الرکبة ، یقوم الجراح بتثبیت الجزء المعدنی بنهایة عظمة الفخذ ویستخدم مسحوق العظام لإرفاقه بالموقع.

استبدال مفصل الرکبة

-
یقوم الجراح بإزالة العظام والغضاریف التالفة من أعلى عظم الساق، ثم یشکل العظم لیتم دمجه تمامًا فی المکونات المعدنیة والبلاستیکیة.
-
الجزء السفلی من الفخذ، الذی یسمى بصینیة الساق ، متصل بالساق ویتم تثبیته فی مکانه باستخدام مسحوق العظام.
قبل عودة الرضفة إلى وضعها الطبیعی ، قد یحتاج الجراح إلى تسویة الرضفة وإدخالها بقطعة بلاستیکیة إضافیة للتأکد من أنها تناسب بقیة الفخذ.
أخیرًا ، سیقوم الجراح بثنی رکبتک وثنیها أثناء إجراء استبدال الرکبة لضمان وظیفة الزرع المناسبة ، مما یمنحها التوازن والحجم والوضع المناسب.

تستغرق جراحة استبدال الرکبة أو تقویم مفصل الرکبة عادةً حوالی ساعتین. یمکن إطالة هذا الوقت إذا حدثت مضاعفات غیر متوقعة أثناء الإجراء.

ما هی فرصة نجاح جراحة مفاصل الرکبة أو جراحة استبدال الرکبة؟

فرص نجاح تقویم مفاصل الرکبة أو جراحة استبدال الرکبة عالیة جدًا. حوالی 97٪ من جراحات استبدال الرکبة الناجحة.

معرفة کاملة عن سرطان الثدی

مقدمة کاملة عن سرطان الثدی:

 الأمراض الجراحیة العامة ، خارطة طریق المرض.أکثر أنواع السرطان شیوعًا بین النساء هو سرطان الثدی.                                                                                                                                    سرطان الثدی هو أیضًا السبب الأکثر شیوعًا لوفیات السرطان لدى النساء اللواتی تتراوح أعمارهن بین 20 و 59 عامًا. فی هذه المقالة ، قدمنا ​​نظرة عامة کاملة على سرطان الثدی ، وأسالیب سرطان الثدی ، وتأثیره على جودة الحیاة.

یبلغ خطر الإصابة بسرطان الثدی فی الحیاة لکل أنثى حوالی 12 بالمائة ، ولکن کلما عاشت المرأة بدون سرطان ، قل احتمال إصابتها بالسرطان فی السنوات المتبقیة من حیاتها.


فحص سرطان الثدی:

الکشف المبکر عن سرطان الثدی مهم جدا عندما یکون فی مراحله المبکرة. لأنه إذا تم تشخیص السرطان مبکرًا ، فمن السهل علاجه ویمکن للشخص أن یستمر فی الحیاة.

یعنی الفحص استخدام الاختبارات وطرق الفحص لتحدید وتشخیص السرطان قبل ظهور الأعراض ؛ وهو أمر مهم جدًا لتشخیص سرطان الثدی. لأنه بدون فحص ، یتم تشخیص سرطان الثدی عند ظهور الأعراض وقد یکون السرطان قد انتشر إلى أجزاء أخرى من الجسم ، وفی هذه الحالة یکون خطر الوفاة مرتفعًا جدًا.


کیف یتم فحص سرطان الثدی؟

الفحص السریری للثدی: فی هذه الطریقة یقوم الطبیب أو الشخص بفحص الثدی والإبط لتحدید الکتلة أو أی تشوهات.

التصویر الشعاعی للثدی: أکثر طرق الفحص شیوعًا هی التصویر الشعاعی للثدی. یستخدم التصویر الشعاعی للثدی الأشعة السینیة للثدیین.

التصویر بالرنین المغناطیسی: التصویر بالرنین المغناطیسی: لا یتم استخدام الأشعة السینیة فی التصویر بالرنین المغناطیسی ، ویتم استخدام الموجات المغناطیسیة والرادیو والکمبیوتر لالتقاط صور دقیقة لداخل الجسم.

لا یتم إجراء التصویر الشعاعی للثدی أثناء الحمل والرضاعة بسبب کثافة أنسجة الثدی وحساسیة عالیة للإشعاع.


من الذی یجب أن یخضع لفحص سرطان الثدی؟

یجب على الأشخاص الذین لدیهم تاریخ عائلی لسرطان الثدی إجراء تصویر الثدی بالأشعة کل عام من سن 40.

یجب فحص الأشخاص الذین لدیهم تاریخ عائلی لسرطان الثدی فی عمر مبکر یبلغ 40 عامًا ، وحوالی 20 عامًا. تُستخدم الموجات فوق الصوتیة للفحص بدلاً من التصویر الشعاعی للثدی للأشخاص الذین تقل أعمارهم عن 40 إلى 50 عامًا ، لأن ثدی النساء أکثر کثافة فی سن أصغر ، والتصویر الشعاعی للثدی أقل حساسیة للسرطان.

فحص کل ثلاث سنوات من قبل طبیب من سن 20 فی أولئک الذین لیسوا عرضة لخطر الإصابة بسرطان الثدی.

الفحص السریری کل عام من قبل طبیب من سن 40

یجب أن یتم الفحص من قبل الشخص نفسه بانتظام وإذا کان هناک أی تغییرات مشتبه فیها ، فقم بزیارة الطبیب.


من یحصل على فحص سرطان الثدی عن طریق التصویر بالرنین المغناطیسی؟

التصویر بالرنین المغناطیسی هو طریقة فحص حساسة لتشخیص سرطان الثدی ، على عکس التصویر الشعاعی للثدی ، لا یحد من کثافة الثدی. التصویر بالرنین المغناطیسی له نتائج إیجابیة خاطئة أکثر من طرق الفحص الأخرى ، بما فی ذلک التصویر الشعاعی للثدی. ومع ذلک ، یجب على بعض الأشخاص استخدام التصویر بالرنین المغناطیسی للفحص:

الأشخاص الذین لدیهم مخاطر عالیة للإصابة بسرطان الثدی (أعلى من 20 إلى 25 فی المائة) أو لدیهم تاریخ عائلی للإصابة بسرطان الثدی. (ستناقش المقالات التالیة خطر الإصابة بسرطان الثدی.)

الأشخاص الذین تتراوح أعمارهم بین 10 و 13 عامًا الذین أصیبوا بإشعاع فی الصدر.

أولئک الذین یحملون الطفرة فی جین BRCA.

أولئک الذین توجد طفراتهم فی جین BRCA لأقاربهم.

هناک أیضًا بعض المتلازمات التی یجب على الشخص فیها استخدام التصویر بالرنین المغناطیسی لفحصه إذا کان الشخص أو أقاربه من الدرجة الأولى لدیهم. مثل متلازمة کاودن

هل جراحة تکمیم المعدة حل لعلاج السمنة؟

هل جراحة تکمیم المعدة حل لعلاج السمنة؟

جراحة تکمیم المعدة هی جراحة فقدان الوزن التی یتم إجراؤها بواسطة تنظیر البطن. خلال هذه الجراحة ، تتم إزالة حوالی 80٪ من المعدة.

تحد جراحة المعدة من حجم المعدة لتقلیل کمیة الطعام المستهلکة. بالإضافة إلى ذلک ، فإنه یسبب تغیرات هرمونیة تسبب فقدان الوزن. تساعد التغییرات الهرمونیة نفسها أیضًا فی تقلیل الحالات المتعلقة بالوزن ، مثل ارتفاع ضغط الدم أو أمراض القلب.

السمنة مرض مزمن وثانی سبب رئیسی للوفاة التی یمکن الوقایة منها فی العالم. وتجدر الإشارة إلى أن السمنة مرض وتسببه مجموعة من العوامل الوراثیة والبیئیة. یمکن أن تسبب هذه الحالة مشاکل فی الحیاة الیومیة. السمنة وراثیة للغایة ، وأبناء الآباء یعانون من السمنة بنسبة 80 إلى 90٪ أکثر عرضة للإصابة بالسمنة.

مزیج من العوامل الوراثیة والبیئیة یعطل نظام الشبع وبالتالی السمنة. على الرغم من أن جراحة السمنة تساعد المریض على إنقاص الوزن والتخلص من هذه الآثار الجانبیة ، إلا أن اتخاذ قرار بشأنها یتطلب إعدادًا مناسبًا ومعلومات شاملة. یجب أن یکون لدیک جمیع المعلومات اللازمة قبل العملیة حتى تتمکن من اتخاذ القرار الصحیح والاستعداد للعملیة. تقبل أیضًا الرعایة الطبیة بعد الجراحة ، والتی یمکن أن تستمر مدى الحیاة.

استئصال المعدة الوهن ، أو جراحة تکمیم المعدة ، هو إجراء جراحی لفقدان الوزن ینطوی على تغییر حجم المعدة. لذلک تشعر بالشبع بشکل أسرع وتناول طعامًا أقل. تتطلب هذه الجراحة تغییرات کبیرة فی عادات الأکل الیومیة ویوصى بها فقط للمرضى الذین لدیهم معاییر معینة للوزن والصحة. الجراحة هی تغییر دائم فی المعدة یجب أن تفکر فیه بعنایة قبل اختیار خیار الجراحة هذا.


لماذا یتم إجراء جراحة تکمیم المعدة

یتم إجراء جراحة تکمیم المعدة لمساعدتک على فقدان الوزن الزائد وتقلیل خطر حدوث مشاکل صحیة تتعلق بالوزن الزائد ، بما فی ذلک:


  • مرض ارتجاع المعدة إلى المریء
  • أمراض القلب
  • ارتفاع ضغط الدم
  • ارتفاع نسبة الکولیسترول
  • انقطاع النفس الانسدادی النومی
  • داء السکری من النوع 2
  • السکتة الدماغیة
  • العقم


عادةً ما یتم استئصال المعدة فی أوستن بعد محاولة فقدان الوزن من خلال تحسین النظام الغذائی وعادات التمرین. بشکل عام ، یمکن أن تکون جراحة تکمیم المعدة خیارًا لک ، إذا:

مؤشر کتلة جسمک 40 أو أعلى (السمنة الشدیدة).

یتراوح مؤشر کتلة جسمک بین 35 و 39.9 (السمنة) ولدیک مشکلة صحیة تتعلق بالوزن. مثل داء السکری من النوع 2 أو ارتفاع ضغط الدم أو توقف التنفس الشدید أثناء النوم.

وترید أیضًا أن تکون متاحة للإجابة على أسئلتک عندما تشعر بعدم الیقین بشأن بدلتک. قد تحتاج إلى المشارکة فی برامج متابعة طویلة المدى تتضمن مراقبة نظامک الغذائی ونمط حیاتک وسلوکک وحالتک الطبیة.


مخاطر جراحة تکمیم المعدة

تشکل أی جراحة کبرى خطرًا صحیًا محتملاً على المدى القصیر والطویل. قرحة المعدة أو المعدة: لیست استثناءً ، ویمکن أن تشمل المخاطر المصاحبة لجراحة تکمیم المعدة ما یلی:


  • نزیف حاد
  • عدوى
  • ردود الفعل السلبیة للتخدیر
  • جلطات الدم
  •  مشاکل فی الجهاز التنفسی
  • تسرب من حافة شق المعدة


تتضمن المخاطر والمضاعفات طویلة الأمد لجراحة استئصال المعدة أو المعدة ما یلی:

  • انسداد الجهاز الهضمی
  • الفتق
  • ارتجاع المعدة
  • انخفاض سکر الدم (نقص السکر فی الدم)
  • سوء التغذیة
  • التقیؤ

فی حالات نادرة ، تکون مضاعفات استئصال المعدة والأمعاء ممیتة.


کیف تستعد للعمل

إذا کنت مؤهلاً لاستئصال المعدة فی أوستن ، سیقدم فریق الرعایة الصحیة تعلیمات حول کیفیة الاستعداد للجراحة. قد تکون هناک حاجة إلى اختبارات مختلفة قبل الجراحة. قبل الجراحة ، أعط طبیبک قائمة بجمیع الأدویة والفیتامینات والمعادن والمکملات العشبیة أو الحمیة.


إذا کنت تتناول مسیلات الدم ، فتحدث إلى طبیبک قبل الجراحة. نظرًا لأن هذه الأدویة تؤثر على التخثر والنزیف ، فقد یکون من الضروری تغییر التغییرات المعتادة فی مضادات التخثر لدیک. إذا کنت مصابًا بداء السکری ، فتحدث إلى طبیبک حول تناول الأنسولین أو أدویة السکری الأخرى للحصول على تعلیمات محددة حول کیفیة تناولها أو تعدیلها بعد الجراحة.


تحتاج إلى بدء برنامج نشاط بدنی قبل جراحة تکمیم المعدة. یجب التوقف عن التدخین قبل 12 أسبوعًا من الجراحة.


ماذا تتوقع أثناء عملیة تکمیم المعدة

یتم إجراء جراحة تکمیم المعدة فی المستشفى. اعتمادًا على شفائک ، یمکنک البقاء فی المستشفى لمدة لیلة أو لیلتین. تعتمد طبیعة جراحة تکمیم المعدة على حالة الفرد وکیفیة عمل المریض أو الطبیب. یتم إجراء استئصال المعدة Astini مع شقوق تقلیدیة (مفتوحة) کبیرة فی البطن ، ولکن یتم إجراء استئصال المعدة فی أوستن عادةً بالمنظار ، والذی یتضمن وضع أدوات صغیرة من خلال عدة شقوق صغیرة فی الجزء العلوی من البطن. یقوم الجراح بعد ذلک بإنشاء أنبوب ضیق بسحب المعدة عمودیًا وسحب الجزء الأکبر ومنحنى المعدة. تستغرق الجراحة عادةً من ساعة إلى ساعتین.


بعد الجراحة

بعد عملیة تکمیم المعدة ، یبدأ النظام الغذائی فی الأیام السبعة الأولى بدون سوائل وبدون سکر ، ثم یستمر لمدة ثلاثة أسابیع مع الأطعمة المقطعة ، وأخیرًا ، لمدة 4 أسابیع بعد الجراحة ، ستتلقى وجبات منتظمة. تحتاج إلى تناول الفیتامینات المتعددة عدة مرات فی الیوم ، وسیکون مکمل الکالسیوم مرة واحدة فی الیوم وحقن فیتامین ب 12 مرة فی الشهر جزءًا من جدول الأدویة الخاص بک.